QNB يعزز تواجده في آسيا بافتتاح فرعه بهونغ كونغ

نشر يوم : Fri, 09 July 2021

الدوحة، 8 يوليو- 2021، أعلنت، مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن الافتتاح الرسمي لفرعها في هونغ كونغ، أحد أهم المراكز المالية في العالم.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB: "يسرنا الإعلان عن الافتتاح الرسمي لأول فرع لنا في هونغ كونغ، وهي إحدى أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار في العالم. وفي إطار استراتيجية المجموعة للتوسع في أسواق ذات مواقع استراتيجية تتميز ببنية تحتية جيدة ومناخ آمن للاستثمار، فإننا نخطط لمواصلة تنويع مصادرنا للإيرادات والأرباح، تحديداً في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا. "

و بتواجده في هذه السوق الجديدة، يسعى QNB إلى ترسيخ مكانته كبنك ذو سمعة جيدة للعملاء الذين لديهم تدفقات تجارية واستثمارات بين هونغ كونغ والشرق الأوسط وإفريقيا و جمهورية الصين الشعبية.

يهدف الفرع إلى تسهيل الأعمال التجارية عبر الحدود من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية للشركات، ومنتجات الخزينة والاستثمارات، وحلول النقد الأجنبي، واستراتيجيات القروض المجمعة، وتمويل المشاريع.

وستكون هونغ كونغ بمثابة بوابة عملاء المجموعة للبر الرئيسي للصين وعموم آسيا. وتعد هونغ كونغ مركزاً تجارياً رئيسياً بما قيمته 1,077.5 مليار دولار أمريكي من الواردات والصادرات.

و سيسهم الفرع بشكل وثيق في الشبكة العالمية للمجموعة، وتحديداً فرع سنغافورة والمكتب التمثيلي في شنغهاي. وسيقدم الاستشارات لعملاء QNB في الصين بشأن نمو أعمالهم الخارجية انطلاقاً من هونغ كونغ، إلى جانب التنسيق مع سنغافورة لتغطية منطقة جنوب شرق آسيا.

وفي إطار سعيها الدؤوب لكي تصبح أحد البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، يعكس تواجد المجموعة في هونغ كونغ التزامها بتطوير استراتيجية ناجحة للتوسع في أسواق جديدة، من خلال رؤية وفهم عميقين.

وتجدر الإشارة إلى أن QNB يتواجد في آسيا من خلاله فروعه في سنغافورة والهند وشركته التابعة في إندونيسيا ومكاتبه التمثيلية في الصين وفيتنام وميانمار.    

تتواجد مجموعة QNB، من خلال فروعها وشركاتها التابعة، في أكثر من 31 بلداً عبر ثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث المنتجات والخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 28,000 موظف يعملون في أكثر من 1,000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,600 جهاز.