مجموعة QNB الأولى في قائمة فوربس لأقوى 30 بنكا في الشرق الأوسط لعام 2022

نشر يوم : Thu, 11 Aug 2022

الدوحة، 11  أغسطس 2022 –احتلت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، المرتبة الأولى ضمن قائمة فوربس لأقوى 30 بنكًا في الشرق الأوسط لعام 2022، للعام الثاني على التوالي، متصدرة بذلك قطاع البنوك في منطقة الشرق الأوسط، بإجمالي أصول يبلغ 300.3 مليار دولار.

وجاء التصنيف وفقا لبيانات البورصات المدرجة في المنطقة وتم تصنيف الشركات والمؤسسات المالية ن بالإضافة إلى المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية.

 ويعكس هذا التصنيف موقع المجموعة الريادي في السوق المصرفية في الشرق الأوسط، متمثلاً بقوتها المالية وتنوع محفظة خدماتها ومنتجاتها، كما يؤكد حرص المجموعة على تزويد عملائها بالمنتجات المصرفية الأكثر ابتكارا.

ويسلط التقييم السنوي من قبل فوربس الشرق الأوسط الضوء على البنوك الأكثر مرونة في المنطقة التي واجهت تحديات من الجائحة، بالإضافة الى قوة الأداء في القطاع المصرفي.

  تتواجد مجموعة QNB ، التي تفخر بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم ™ 2022FIFA  في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها.

ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27,000 موظف في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,700 جهاز.