QNB أول بنك دولي يحصل على ترخيص خدمات فيزا في السودان

نشر يوم : Wed, 15 Apr 2020

الدوحة،15 أبريل 2020 – حصلت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على ترخيص من شركة فيزا الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، مما سيمكن البنك من توفير حلول الدفع فيزا في السودان.

وأصبح QNB أول بنك أجنبي في السودان يحصل على الترخيص لإصدار المدفوعات عبر شركة فيزا وتقديم هذه الميزة لأول مرة في السوق السودانية.

وسيتمكن عملاء البنك في السودان قريباً من الوصول إلى منتجات الدفع الرقمية السريعة والآمنة والمبتكرة والمقبولة محلياً وعالمياً ، بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة هبة التميمي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB :" يسعدنا العمل مع الجهات التنظيمية والرقابية في السوق المصرفية في السودان وشركة فيزا لإطلاق مجموعة من منتجات وخدمات الدفع التي ستتيح لعملائنا الاستفادة من منتجات وحلول دفع QNB الرائدة والحائزة على جوائز عالمية."

وأضافت السيدة هبة التميمي:" تؤكد هذه الخطوة التزام المجموعة بالاستثمار في سوق المدفوعات في السودان والاستثمار فيها بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد."

وقال السيد أحمد جابر، مدير عام فيزا لمنطقة شمال إفريقيا: "يعد هذا انجازاً هاماً في تطوير الشراكة الإقليمية القائمة مع QNB ، ويسعدنا أن نعزز جهودنا المشتركة في دفع الشمول المالي والنمو الاقتصادي في السودان."

وأضاف السيد أحمد جابر:" سنعمل مع QNB على دعم التوسع في المجال الرقمي وتنويع عروض المنتجات المصرفية في السودان وإدخال تكنولوجيا الدفع العالمية من فيزا باطلاق مفهوم جديد لحلول للدفع بأعلى مستويات الأمان والراحة والقبول العالمي للعملاء والتجار المحليين ".

يشار إلى أن البنك يعمل من خلال مجموعة أفرع منتشرة في مواقع حيوية في العاصمة الخرطوم يتم من خلالها تقديم باقة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة، والتي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الإسلامية.

وتتواجد مجموعة QNB في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظفا في أكثر من 1,100 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,200 جهاز.