QNB يطلق خدمة التحويل المباشر إلى الفلبين عبر RippleNet

نشر يوم : Sun, 24 July 2022

الدوحة، 24 يوليو 2022 - أطلق QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، خدمة التحويل المباشر للأموال من قطر إلى الفلبين عبر RippleNet، ليكون بذلك أول بنك في قطر يطلق هذه الخدمة  باستخدام حلول شركة Ripple .

وتعكس هذه الخطوة الموقع الرائد لـ QNBفي تحويل الأموال عبر الحدود للعملاء، تنفيذاً لاستراتيجيته للتحول الرقمي وتجسيداً لحرصه على تلبية احتياجاتهم أينما كانوا حول العالم.

ولتقديم هذه الخدمة، سيقوم QNB بربط أنظمته مع China Bank، أحد البنوك العالمية الخاصة الرائدة في الفلبين عبر RippleNet، التكنولوجيا المالية المدعومة من قبل شركة Ripple الرائدة في توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المبتكرة المعروفة بالبلوك تشين Blockchain.

وتتميز هذه الخدمة الجديدة بما توفره لعملاء البنك من سهولة وسرعة في إجراء التحويلات المالية عبر الحدود.

وستسمح هذه الخدمة، التي تستهدف بشكل أساسي العملاء الفلبينيين في دولة قطر، بإجراء تحويلات مالية تصل إلى 50,000 بيزو فلبيني إلى أي بنك في الفلبين بشكل فوري. أما التحويلات التي تزيد قيمتها عن 50,000 بيزو فلبيني والتي يتم إرسالها قبل آخر موعد لتلقي المعاملات (الساعة 3 مساءً بتوقيت مانيلا خلال أيام العمل) فإنه سيتم قيدها في يوم العمل التالي.

وبهذه المناسبة، قال السيد عادل المالكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB :"يواصل QNB تقديم أحدث حلول التكنولوجيا المالية، تعزيزا لمكانته الرائدة في هذا المجال ليس فقط  في قطر، بل والمنطقة أيضا. نحن على ثقة بأن   شراكتنا مع Ripple ستوفر لعملائنا تجربة آمنة وسلسة تمكنهم من إرسال الأموال بكل سهولة وبما يتناسب مع أسلوب حياتهم ".

وقال السيد نافين غوبتا، العضو المنتدب لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Ripple: "QNB هو أكبر شريك لنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسعدنا أن نعزز هذه الشراكة باستمرار وتوسيع خدمة RippleNet في بلدان جديدة. تعد الفلبين واحدة من أكبر الوجهات المستقبلة للتحويلات المالية على مستوى العالم، ويسعدنا ربط QNB مع China Bank لمعالجة التحويلات المرسلة من قطر إلى الفلبين عبر RippleNet."

وقال السيد مارلون هيرنانديز، رئيس قسم أعمال التحويلات المالية في China Bank: "نثمن هذه الفرصة التي تسمح لنا بالدخول في شراكة مع أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا لإطلاق التحويلات المالية إلى الفلبين باستخدام Ripple. إننا نقدم هذه الخدمة لجميع عملائنا مجاناً، مما يسمح لهم بتلقي الأموال على الفور في حساباتهم لدى البنك مع احتساب رسوم بسيطة لا تتجاوز 30 بيزو فلبيني لنقل التحويلات عبر القنوات المحلية إلى البنوك الأخرى في الفلبين".

تفخر مجموعة QNB، التي تصنف حالياً على أنها العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA  2022™ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد المجموعة في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها، ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27,000 موظف في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,700 جهاز.

عن Ripple

Ripple هي شركة لحلول التشفير تعمل على تغيير كيفية تحرك العالم وإدارة وترميز القيمة. تتميز حلول الأعمال من Ripple بأنها أسرع وأكثر شفافية وفعالية من حيث التكلفة، وتعمل على حل أوجه القصور التي لطالما حددت الوضع الراهن. وبالتعاون مع الشركاء ومجتمع المطورين الأكبر، نحدد حالات الاستخدام حيث ستلهم تقنية التشفير نماذج أعمال جديدة وتخلق فرصاً لمزيد من الأشخاص. مع كل حل، نساهم في استدامة الاقتصاد العالمي وكوكبنا، حيث نزيد من الوصول إلى أنظمة مالية شاملة وقابلة للتطوير مع الاستفادة من تقنية بلوكتشين المحايدة الكربون والأصل الرقمي الأخضر، XRP. هذه هي الطريقة التي نؤدي بها مهمتنا لبناء حلول تشفير لعالم بلا حدود اقتصادية.

عن China Bank

تعد مؤسسة China Banking Corporation واحدة من البنوك العالمية الخاصة الرائدة في الفلبين حيث تتمتع بخبرة مصرفية وتاريخ يفوق 100 عام. ويقدم China Bank مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات، بما في ذلك التحويلات عبر الحدود من خلال شركائه. وكان China Bank من أوائل الشركات المدرجة في البورصة المحلية حيث تم إدراجه في عام 1927، ويشغل البنك 636 فرعاً وما يزيد عن 1,036 جهاز صراف آلي.