QNB أفضل مزود لخدمات الصرف الأجنبي في الشرق الأوسط من مجلة غلوبال فاينانس

نشر يوم : Mon, 06 Dec 2021

الدوحة، 6 ديسمبر2021 – نالت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، جائزتي "أفضل مزود لخدمات الصرف الأجنبي في الشرق الأوسط " و "أفضل مزود لخدمات الصرف الأجنبي في قطر" من مجلة "غلوبال فاينانس"، تقديراً لريادتها في الأسواق المحلية والإقليمية في مجال خدمات أسواق الصرف وفق أعلى معايير الجودة.

وتأتي هاتين الجائزتين لتعزز سجل المجموعة الحافل بالجوائز التي حصلت عليها من "غلوبال فاينانس"، والتي كان من بينها حصولها مؤخراً على جائزتي “أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط " و"أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في قطر".

كما يؤكد هذا الإنجاز ريادة QNB في تطوير الحلول المصرفية المبتكرة وتقديم خدمات صرف العملات الأجنبية عالية الجودة لعملائه وحرصه على توفير أفضل حلول الخزينة الأكثر تنافسية على المستوى المحلي والإقليمي، بما يُلبي الاحتياجات المالية لعملائه ويعزز تجربتهم المصرفية.

 وقد طور البنك حلولاً خاصة بصرف العملات الأجنبية تساعد العملاء على إدارة المخاطر المرتبطة بالتجارة الخارجية والتعامل بالعملات الأجنبية من جهة، وإدارة مخاطر سعر الفائدة من جهة أخرى بالنسبة للشركات التي تزيد احتمالات تعرضها لمخاطر أسعار الفائدة وذلك بتخفيف المخاطر المرتبطة بأعمالها من خلال مجموعة متكاملة من حلول التحوط الخاصة بأسعار الفائدة، بما يتماشى مع احتياجات السوق المتغيرة.

وتهدف هذه الجوائز التي تمنحها "غلوبال فاينانس" لمزودي خدمات الصرف الأجنبي إلى تشجيع المؤسسات المالية على الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة في مجال الخدمات المصرفية لتلبية حاجة العملاء وتعزيز دور البنوك في مجال إدارة مخاطر الصرف الأجنبي.

واستندت معايير اختيار الفائزين إلى عدة عوامل من ضمنها حجم التعاملات بالعملات الأجنبية والحصة السوقية ونطاق التغطية الدولية وجودة خدمة العملاء والأسعار التنافسية والتقنيات المبتكرة. كما أخذت "غلوبل فاينانس" أيضاً في الاعتبار آراء محللي القطاع والمدراء التنفيذيين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا.

 تفخر مجموعة QNB، الحائزة على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 وتتواجد مجموعة QNB في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل لديها أكثر من 28,000 موظف عبر 1,000 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي التي تزيد عن 4,600 جهازاً.